ملفات >

مفاجأة..مصادر قضائية : مذبحة أخونة القضاء تطيح بنحو ثلاثة آلاف قاض



للواقع : محمد خليفة

 

كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، في عددها الصادر اليوم الجمعة، نقلا عن مصادر قضائية مصرية قولها: إن القانون الجديد، الذي يجري إعداده في أروقة مجلس الشورى يطيح بنحو ثلاثة آلاف قاض، واصفين الخطوة بأنها "مذبحة جديدة للقضاة"، ومحاولة لـ"أخونة المؤسسة القضائية".

 

فيما قال المستشار أحمد سليمان، أحد أقطاب "تيار استقلال القضاء"، الذي تصدى لممارسات نظام الرئيس السابق حسني مبارك في تزوير الانتخابات للصحيفة: "من يملك أي دليل على فساد أي قاض فليتقدم بما لديه للنائب العام.. لا يصح تلويث القضاة على هذا النحو".. ووصف سليمان القانون الجديد للسلطة القضائية بـ"الخطير جدا".

 

وتتهم قيادات بجماعة الإخوان عددًا من القضاة بالولاء للنظام السابق، وتطعن في نزاهة بعضهم. وعمدت الجماعة التي هيمنت على الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور إلى الإطاحة بقضاة من المحكمة الدستورية العليا بتعديل تشكيل المحكمة في الدستور، الذي أقر مطلع العام الحالي، بعد أن حملوا المحكمة مسؤولية حل أول برلمان منتخب بعد الثورة.

 

ورفضت قوى مدنية وإسلامية المشاركة في مظاهرات اليوم. وأعلن حزب النور، أكبر الأحزاب السلفية في البلاد، عدم مشاركته في مظاهرات الجمعة قائلا على لسان متحدثه الرسمي نادر بكار إن الحزب لن يشارك فيها. وأشار بيان للحزب إلى أنه يرى اعتماد أسلوب الضغط في ظل وجود سلطة تشريعية وتنفيذية أمرًا "غير مفهوم".








شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق