أخبار >

قرار جمهوري بتعيين "خاطر" رئيسا لاتحاد الجمعيات الأهلية



أصدر الرئيس محمد مرسي قراراً جمهورياً بتعيين حاتم محمود أحمد خاطر، رئيسا للاتحاد العام للجمعيات والمُؤسسات الأهلية، الذي يضم في عضويته ثلاثين عضوا، كما قام بتعيين عشرة أعضاء منهم لاستكمال تشكيل مجلس إدارة الاتحاد، الذي تم انتخاب أعضائه التسعة عشر المُتبقين طبقاً لقانون 84 لسنة 2002 الخاص بالجمعيات والمُؤسسات الأهلية.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية إن الرئيس أكد خلال استقباله حاتم محمود أحمد خاطر على أهمية دور المُجتمع المدني والجمعيات الأهلية باعتبارها شريكاً رئيسياً في التنمية، وإحدى ركائز الديمقراطية، مشدداً على ضرورة تمكين تلك الجمعيات من أداء عملها بكل حرية، بما يتوافق مع أهداف ومُكتسبات ثورة الخامس والعشرين من يناير. كما أشار مرسي في هذا السياق إلى أهمية تنسيق جهود تلك الجمعيات الأهلية مع مُختلف الوزارات والمُحافظات وكافة الأجهزة الحكومية.

ويهدف الاتحاد إلى تنظيم عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة في مصر، وتشجيع المُشاركة المُجتمعية الفاعلة في جهود التنمية، إضافة إلى تمكين وتفعيل دور الاتحادات النوعية والإقليمية في تنظيم العمل الأهلي لخدمة المُجتمع.

ويشغل حاتم محمود أحمد خاطر حالياً منصب رئيس لجنة أمناء مُؤسسة تروس مصر للتنمية، كما أنه عضو مجلس إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية وبنك الطعام المصري، ومؤسس وعضو مجلس أمناء بنك الشفاء ومجلس إدارة بنك الكساء.








شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق