أخبار >

مبارك وأسرته يسددون 31 مليون جنيه قيمة هدايا المؤسسات الصحفية




للواقع - أ ش أ



انتهت أسرة الرئيس السابق حسني مبارك من سداد مبلغ 31 مليون جنيه تمثل قيمة الهدايا التي حصلت عليها بدون وجه حق من 3 مؤسسات صحفية قومية هي الأهرام ( 18 مليون و 600 ألف جنيه ) و أخبار اليوم ( 11 مليون جنيه ) و دار التحرير (مليون و 400 ألف جنيه).

وقد وافق المستشار مصطفى حسيني المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا على تمكين الرئيس السابق مبارك وزوجته سوزان ثابت ونجليه علاء وجمال وزوجاتهما هيدي راسخ وخديجة الجمال على سداد قيمة تلك الهدايا الخاصة بالأسرة بأكملها وذلك من حسابي جمال وعلاء مبارك من أموالهما المتحفظ عليها بمعرفة النيابة العامة.

وينتظر أن تقوم النيابة العامة بتحويل قيمة تلك المبالغ المستحقة لحسابات كل مؤسسة من تلك المؤسسات الصحفية على حدة.

يذكر أن تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا كانت قد كشفت النقاب عن حصول عدد من كبار رموز النظام السابق, يتقدمهم مبارك وأسرته والوزراء في عهده على هدايا باهظة الثمن بصورة سنوية منتظمة تبلغ قيمتها عشرات الملايين من الجنيهات بدون وجه حق وبالمخالفة
للقانون على نحو يمثل تسهيلا للاستيلاء على المال العام وتربيحا للغير بدون وجه حق وإضرارا عمديا بأموال المؤسسات الصحفية القومية.

وتمثلت الهدايا الممنوحة من المؤسسة إلى عدد من كبار رجال الدولة في النظام السابق في ساعات قيمة وأقلام ذهبية وجنيهات من الذهب ورابطات عنق باهظة الثمن وأطقم من الألماس
ومجوهرات وحقائب جلدية للسيدات والرجال وأحزمة جلدية.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق