اقاليم ومحافظات >

وفد الخارجية الصينية يؤكد ثقته فى اجراءات التحقيق فى حادث البالون المنكوب بالأقصر



 الأقصر - عبد العزيز حمادي

قام وفد من وزارة الخارجية الصينية برئاسة السفير "qiu xuejun" ئائب مدير الإدارة القنصلية بوزارة الخارجية الصينية ، بزيارة الأقصر بهدف تفقد موقع حادث المنطاد الذى راح ضحيته 9 من رعايا جمهورية الصين الشعبية ، وذلك ضمن 19 هم اجمالى ضحايا حادث البالون من خمس جنسيات مختلفة.

 وقد استقبل الدكتور "عزت سعد" محافظ الأقصر ، السفير الصينى والوفد المرافق له ، حيث أكد السفير انهم مرتاحون لما تم اتخاذه من اجراءات من قبل الجانب المصرى فيما يتعلق بالضحايا بدءاً من وقوع الحادث وحتى الآن ، مشيراً إلى انهم لايعتقدون وجود دوافع جنائية أو ارهابية وراء الحادث.

 ومن جانبه ، نفى السفير الصينى أن يكون الفريق الصينى الموجود بالقاهرة قد جاء ليشارك نظيره المصرى فى اجراءات التحقيق فى الحادث ، موضحاً أن قدوم الفريق الصينى كان بهدف التعرف على الجثث المشوهة والتى أمكن معرفة 7 جثث منها وباقى جثتين لم يتم التعرف عليهما.

 وأضاف السفير الصينى أن عائلات الضحايا التسع سيصلون بعد ظهر اليوم السبت لزيارة موقع الحادث وتأبين ضحاياهم ، واختتم السفير حديثه قائلاً أن لدى من المقومات الأثرية والسياحية التى تجعلها فى مقدمة المقاصد السياحية للسياحة الصينية ، وأن حادث المنطاد لن يؤثر على ذلك.

 وفى السياق نفسه ، ، أعرب محافظ الأقصر عن تقديره للجانب الصينى لثقته فيما يقوم به نظيره المصرى من اجراءات ، مؤكداً استعداده لتقديم كافة التسهيلات الممكنة  للصين وتطلع أبناء الأقصر للتعاون السياحى والثقافى مع الجانب الصينى ، مشيراً إلى أن لديه دعوات كثيرة لزيارة الصين لأغراض الترويج السياحى للأقصر ، وانه سوف يقوم بتلبيتها فى أقرب فرصة ممكنة









شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق