أخبار >

مفاجــأة مدويـــة .. المستشار القانونى للمتحدث باسم الرئاسة يدافع عن حارس الشاطر



للواقع : حسام لطفي



شهدت جلسة تجديد حبس حارس خيرت الشاطر مفاجأة، حيث انضم المستشار القانوني للدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إلى قائمة الدفاع عن المتهم، الذى أكد أن الإعلام لعب دورا للتنكيل بالمتهم وأشار إلى أن إحدى الصحف نشرت نص تحريات الأمن الوطنى، وأشارت إلى أن محضر التحريات تجاهل علاقة المتهم بالشاطر، وأنها تحض على الكراهية.

وأضاف أن الدفاع سيتقدم بشكوى رسمية للنائب العام، لاختصام نيابة القاهرة الجديدة لإفشائها سر التحقيقات وحصول الإعلام عليه قبل اطلاع الدفاع، وأكد أن المتهم كبش فداء وزج به في القضية.

وأنكر المتهم جميع التهم الموجهة إليه، وقال إنه كان في طريقه لتسليم السلاح المضبوط معه، إلى العميد يحيى عبد الرزاق، بعد إجراء صيانة له، وأنه التحق بالعمل بشركة حراسات خاصة قبل القبض عليه بـ 15 يومًا.

وقال المستشار محمود الخضيري، دفاع المتهم، إن «القضية عادية جدًا، وإن الإعلام لعب دورًا في تضخيم القضية»، ودفع بعدم مصداقية تحريات الأمن الوطني، كما دفع بانتفاء مبرر الحبس الاحتياطى وطلب إخلاء سبيل موكله، بأي كفالة.

وطالب ممثل النيابة العامة، باستمرار حبس المتهم، وقال إن التحقيقات أثبتت اعتراف المتهم بحيازة السلاح والذخيرة، وأن تحريات الأمن الوطنى أكدت اعتياد المتهم على حيازة الأسلحة، فضلا عن تقرير المعمل الجنائي، والذي أكد أن السلاح المضبوط صالح للاستخدام.

وقررت محكمة جنح المطرية برئاسة المستشار شريف نافع تجديد حبس المتهم "خليل أسامة" الحارس الخاص للمهندس خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين 15 يوما على ذمة التحققات لاتهامة بحيازة سلاح ناري وذخيرة دون ترخيص.

وقبل بدء الجلسة، قال المستشار الخضيرى إن الإعلام يتحامل ووصفه بأنه "ظالم"، بينما قال محمد العقيد شقيق المتهم أن لديهم أدلة تدحض الافتراءات التى توجه إلى شقيقه بخصوص وقائع قتل المتظاهرين.

ونظم أقارب المتهم وأفراد أسرته وقفة صامته أمام المحكمة ورفعوا لافتة دونوا عليها الآية القرآنية " " كما تضمنت اللافتات رقم السلاح المضبوط مع المتهم وأنه يعمل بشركة حراسات خاصة، حسب ادعائهم.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق