أخبار >

بيان لرئاسة الجمهورية...الإعلان الدستوري يحقق تطلعات الشعب



الواقع - أ ش أ

أكد بيان أصدرته رئاسة الجمهورية باللغة الإنجليزية ووزعته على المراسلين الأجانب المعتمدين لديها في القاهرة أن الهدف من الإعلان الدستورى والقرارات والقوانين التى أصدرها الرئيس محمد مرسى في الثانى والعشرين من الشهر الحالى تهدف إلى تحقيق تطلعات الشعب المصرى , وكفالة التعهد بإنجاح عملية التحول الديمقراطى .

وقال البيان أن هذا الإعلان الدستورى يعد ضروريا لمحاسبة المسئولين عن الفساد بإرتكاب الجرائم الأخرى أثناء حكم النظام السابق خلال الفترة الإنتقالية , بالإضافة إلى أن هذه الإجراءات ستحفظ حقوق الشهداء والمصابين وهو ما يعد قضية أساسية لدى الرأي العام المصرى . وقال البيان , ان رئاسة الجمهورية تؤكد مجددا على الطبيعة المؤقته لهذه الإجراءات المذكورة والتى لا تعنى الإستحواذ على السلطة أو تركيزها في يدالرئيس ,بل على العكس من ذلك فإنها تهدف إلى نقلها إلى برلمان منتخب ديمقراطيا , وتجنب أية محاولة لتقويض أو إجهاض عمل مجلسين منتخبين بطريقة ديمقراطية ( مجلسى الشعب والشورى ) .

كما يهدف الإعلان الدستورى إلى الحفاظ على حيدة القضاء وتجنب عملية تسيسه . وتؤكد مؤسسة الرئاسة إلتزامها القوى بإشراك جميع القوى السياسية في حوار ديمقراطى شامل للتوصل إلى أرضية مشتركة وعبور الفجوة من أجل التوصل إلى إجماع وطنى حول الدستور الذي سيكون بمثابة حجر الأساس الذي ستقوم عليه المؤسسات الحديثة في مصر .








شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق