مجلة الحوادث >

تعليم الأسكندرية: الأتوبيس الذي انفجر وأسفر عن وفاة طالب لا يخص المدرسة




للواقع - أ ش أ


أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأسكندرية محسن زماره أن الأتوبيس الذي انفجر أمس الثلاثاء والذي كان يقل عدد من طلاب مدرسة "سعد ابن ابي وقاص" التابعة لأدارة العجمي غرب الأسكندرية وأسفر عن وفاة طالب وإصابة آخر، غير تابع للمدرسة.

وقال زماره - في تصريح له الأربعاء إن الطالبين زياد عمر فؤاد بالصف السادس الابتدائي الذي لقى مصرعه في الحادث والطالبة "روان محمد عبد الحميد" الخامس ابتدائي، تم خروجهما من المدرسة بأوراق رسمية ومعهم مشرفة من المدرسة وذلك للاشتراك في مسابقة رياضية تابعة لمركز شباب السيوف.

وأكد أن الأتوبيس ليس تابعا للمدرسة ولا تعلم الإدارة من قام بإحضاره، لافتا إلى أن المدرسة لا تملك أتوبيسات.

وأشار زماره إلى أن الطالبين متفوقين في الألعاب الرياضية وأبطال في لعبة الكاراتيه، مشيرا إلى أن مشرفة المدرسة في حالة حرجة جدا بغيبوبة تامة، وذلك وفقا لما صرح طبيب مستشفي الطلبة لمديرية التربية والتعليم.

وأضاف أن المديرية أبلغت الوزارة بالحادث وطالبت من إدارة التربية الإجتماعية صرف إعانات وتعويضات مالية للطالبين، الذي لقى مصرعه والتي مازالت تتعالج في مستشفي الطلبة سبورتنج.

وكان اللواء عبد الموجود لطفي مدير أمن الأسكندرية قد تلقى بلاغ بوجود حادث تصادم بين ميكروباص وسيارة ملاكي أعلى كبري البترول غرب الأسكندرية، مما أدى إلى مصرع أربعة أشخاص وإصابة أخرين.








شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق