أخبار >

نحذر قبل قتل آلاف الركاب ونصرخ ونقول " يا ريت ".. جرارات القطارات الجديدة بها عيوب



كتب : خيري منصور

قبل وقوع الكوارث .. جرارات القطارات الجديدة غير مناسبة للعمل ، فالحقوا قبل وقوع الآلاف من القتلي ،  سواء بالنسبة لـ80 جرارا، التى قامت بتصنيعها شركة جنرال إلكتريك الأمريكية (GE) لصالح وزارة النقل، وتحملت قيمتها دولتا ليبيا وقطر كهدية لمصر، أو الـ40 جرارا، التى وردتها شركة (emd) الأمريكية بعد تعاقد وزارة النقل معها بالأمر المباشر.
صرح المهندس علاء فهمى وزير النقل حول هذه الجرارات الجديدة، والتى أدلى بها للرئيس مبارك منذ أيام أثناء افتتاح عدد من مشروعات النقل بالقناطر الخيرية عندما سأله الرئيس عن حوادث القطارات وحال هذه الجرارات الجديدة وكفاءتها.. فأجابه فهمى: "كل الجرارات الجديدة تعمل فى نقل البضائع كمرحلة أولى حتى يتم الاطمئنان على توافر معدلات الأمن والسلامة، ومن ثم يمكن تشغيلها فى مجال نقل الركاب" .
المفاجأة أن غالبية الجرارات الجديدة الـ120 تعمل لتاريخ اليوم فى نقل الركاب، على عكس ما أكده وزير النقل للرئيس مبارك وما قاله نائب رئيس السكك الحديدية، حيث يعمل فى نقل الركاب 40 جراراً من جرارات (GE) تحمل أرقام من 2400 حتى 2440، و40 جراراً من جرارات (emd) تحمل أرقام من 2127 حتى 2162، و40 (GE) تحمل أرقام من 2441 حتى 2480.

والحديث عن وجود عيوب بالجرارات الجديدة ـ كان مع بداية استلام وزارة النقل لهذه الجرارات فى ديسمبر 2008 ودخولها الخدمة، ووصل الأمر إلى قيام عدد من سائقى القطارات بتقديم بلاغ جماعى إلى النائب العام عن وجود عيوب فنية بتلك الجرارات، لكن البلاغ تم حفظه مع تنازل السائقين وتراجعهم عن البلاغ








شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق