المجلة الرياضية >

أبوتريكة ينافس نجوم العالم علي لقب "الأكثر شعبية"




للواقع - محمد عرفان



دخل محمد أبوتريكة لاعب النادى الأهلى ومنتخب مصر قائمة المرشحين للحصول على لقب أشهر لاعب فى العالم والأكثر شعبية خلال العام الحالى (2012)، وفقاً للقائمة التى أصدرها الاتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء، والتي تضم 178 لاعبا هم الأشهر في منتخبات العالم.

وتضم القائمة من مصر محمد صلاح لاعب بازل السويسري والمنتخب الوطني .. كما تضم قائمة الأولي التي يتم التصويت عليها حاليا من خلال رواد الموقع الرسمي للتأريخ والإحصاء عددا من أشهر نجوم العالم في كرة القدم مثل تيفيز وميسي وركيلمي وأجويرو من الأرجنتين .. ونيمار وأوسكار ورونالدينيو من البرازيل وسانشيز من تشيلي .. وفورلان و سواريز من أوروجواي ..

وضمت القائمة أيضاً روني وكلوزة ونوير وأوزيل وخضيرة ولامبارد وجيرارد وكاسياس وشافي وانيستا وراومس وبوفون وديل بييرو وروبين و شنايدر وكريستيانو رونالدو .. كما ضمت القائمة عدد من نجوم المنتخابت العربية والأفريقية مثل :عبد المنعم ديابو وسوفيان فيجولي من الجزائر ويوسف مساكني من تونس وفيصل عجب السودان وياسر القحطاني ومحمد نور وأحمد الفرايدي من السعودية وايتو من الكاميرون كلوتي وأسامواه جيان من غانا.

وذكر الموقع أن التصويت علي اللاعب الأشهر والأكثر شعبية في العالم سيكون من خلال الموقع الرسمي علي أن يتم تصفية ال 178 لاعبا بنهاية شهر نوفبر ليتبقي 32 لاعبا 5 عن كل قارة "أسيا وأفريقيا والكونكاكاف" و8 لاعبين عن كل قارة " أوروبا و أمريكا الجنوبية "، ولاعب واحد عن دول الأوقيانوس.

و يبدأ التصويت علي المرحلة الأخيرة، التي تضم 32 لاعباً بداية من أول ديسمبر علي أن يتم الإعلان عن اللاعب الأكثر شعبية في العالم 3 يناير المقبل.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق