أخبار >

الاستخبارات الصهيونية : واشنطن فوجئت بانقلاب مرسي على الجيش.. وإسرائيل قلقة من انتشار الدبابات متطورة على الحدود



للواقع : سحر عمرو

زعم موقع "ديبكا" الاستخباراتي أن الجيش الإسرائيلي أصيب بصدمة اليوم ليس فقط من قرارات الرئيس مرسي المفاجئة بإقالة قادة الجيش، ولكن أيضا لوجود دبابات مصرية متطورة على خط الحدود مباشرة مع إسرائيل.

 

وادعى الموقع أن تحرك الدبابات المصرية من طراز "إم 60" M-60 على الحدود الإسرائيلية مباشرة لن يمر بسهولة، ولن تسمح به إسرائيل أو الولايات المتحدة الدولة المصنعة لهذه الدبابات والتي قدمتها للجيش المصري.

 

وربط الموقع المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية بين تحرك الدبابات المثير للجدل وبين قرارات مرسي المفاجئة للجميع بإقالة كبار قادة الجيش المصري وعلى رأسهم المشير محمد حسين طنطاوي، ورئيس الأركان سامي عنان، وجميعهم تربطهم علاقات جيدة بالولايات المتحدة، وأن توغل الدبابات المتطورة بهذا الشكل المستفز نحو الحدود الإسرائيلية جاء بقرار مباشر من مرسي وليس بقرار من القيادة السابقة للجيش.

 

واستبعد الموقع أن تكون إسرائيل قد سمحت لمصر لإدخال الدبابات إلى هذه المنطقة، والتي تمثل تهديدا كبيرا لأمن إسرائيل، وهو ما يعني أن قرارات اقالة القيادات العسكرية المصرية جاءت بدون تنسيق بين القاهرة وواشنطن، وأن الولايات المتحدة فوجئت مثل إسرائيل والعالم أجمع بمثل هذه القرارات والتي سيكون لها انعكاسات خطيرة على العلاقات الإستراتيجية والعسكرية بين القاهرة وواشنطن في المستقبل.

 

وألمح الموقع إلى أن واشنطن وتل أبيب شددتا من قبل على قلقهما البالغ من تحركات الإخوان المسلمين داخل الجيش المصري ومحاولة الجماعة السيطرة عليه، وهو ما تم بالفعل الآن بالانقلاب السياسي الذي قام به مرسي على الجيش.

 








شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق