أخبار >

بالفيديو: ننشر تغطية شاملة لإعلان الزند قاضي التوريث الحرب على البرلمان .. تيار الاستقلال القضاة يراه دعاية لشفيق .. ومجلس الشعب يطلب رد من رئيس المجلس الأعلي للقضاء



للواقع : محمد خليفة – رامي محمد



شن المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة والمعروف بقاضي التوريث هجوماً عنيفاً علي البرلمان، وقال إنهم تقدموا بعدة مشروعات لتعديل قانون السلطة القضائية تنم وتدل بجلاء علي التربص وعدم الحياد ، ووصف مشروعات القوانين التي قدمها أعضاء البرلمان بالمضحكة ، هو البرلمان مفيش قدامه غير القضاء, احنا سلطة زينا زيكم, ولنا أعمالنا ولكم أعمالكم, لا نتدخل في اختصاصاتكم ولا تدخلوا في اختصاصاتنا".

وشدد الزند على أن القضاة لن يقبلوا أبدا أن يقوم هذا البرلمان بتعديل قانون السلطة القضائية.

وطالب وزير العدل وشيخ القضاة بأن يبادر بسحب المشروعين المقدمين لمجلس الشعب, مؤكدا أن القضاة لن يطبقا أي قانون يسنه مجلس الشعب الحالي.

وقال أن القضاة لو كانوا يعلمون أن انتخابات مجلس الشعب ستأتي بهؤلاء الأعضاء لما أشرفوا علي الأنتخابات من الأساس.

وهدد الزند بتدويل قضية هجوم البرلمان علي القضاة, وقال أن كل الخيارات مفتوحة أمام القضاة للتعامل مع القضية, مشيرا الي أنه يمكن اللجوء اذا لزم الأمر الي  الاتحاد العالمي للبرلمانات والاتحاد العالمي للقضاة والأمم المتحدة لمنع هذا العدوان ، ولفت الي أن البرلمان يريد هدم المحكمة الدستورية العليا رغم أنهم أقسموا علي حماية الدستور.

تيار الاستقلال

اعتبر المستشار أشرف زهران أحد رموز تيار الاستقلال مؤتمر الزند بمثابة دعاية للفريق أحمد شفيق مرشح رئاسة الجمهورية، مشيرا الى أن الزند زج بالقضاة لمعركة لا ناقة لهم فيها ولا جمل .

وكشف زهران ان هناك محاولة لجمع توكيلات لسحب الثقة من مجلس ادارة نادى القضاة الحالى برئاسة المستشار احمد الزند .

واشار زهران الى أن الزند دفع القضاة لمواجهة مع المواطن العادى الذى يشعر بالحزن من الاحكام الصادرة بحق شهداء 25 يناير، موضحا ان نواب مجلس الشعب لم يهاجموا القضاة إنما هاجموا اجهزة الامن والاجهزة الحكومية التى حجبت المعلومات عن القضاة لتدين القتلة وعلى رأسهم الرئيس المخلوع حسنى مبارك بعد استبحاتهم لدماء اكثر من 1000 شهيد.

وكان الزند قد هدد فى مؤتمره الصحفى الذى عقده اليوم بتدويل قضية البرلمان مع القضاة وعرضها على البرلمان الأورومتوسطى والأمم المتحدة، وأنه لو كان يدرك أن الانتخابات بمن فى البرلمان الآن لما أشرفوا عليها.

مجلس الشعب

طالب الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المستشار حسام الغرياني رئيس المجلس الأعلي للقضاء بتوضيح موقف المجلس من التصريحات التي أدلي بها المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة ووجه فيها انتقادات لمجلس الشعب، بل تهديده باللجوء للبرلمان الأورو متوسطي والأمم المتحدة واتحاد البرلمان الدولي.

وأكد د. الكتاتني في تعليقه علي تهديدات المستشار الزند بعدم تطبيق القوانين التي يقرها البرلمان الحالي أنه يعد تجاوزا في حق البرلمان صاحب السلطة الأصيلة في سن التشريعات، داعيا رئيس المجلس الأعلي للقضاء لتوضيح موقف بعض القضاة من هذه التصريحات احتراما لمبدأ الفصل بين السلطات الذي ننادي به جمعيا، وأن تتناسب التصريحات الصادرة عن مؤسسات القضاة مع مكانتهم وفهمهم للدستور والقانون.

وأشار الكتاتني إلى أن مجلس الشعب باعتباره السلطة التشريعية يكن كل الاحترام لباقي السلطات الأخرى سواء التنفيذية أو القضائية موضحا أن رجال القضاء لهم مكانة كبيرة لدي الشعب المصري بمختلف اتجاهاته وفئاته لما يقومون به من دور كبير في إقرار الحق والعدل وإنفاذ سيادة القانون.

تطاول الزند علي الشعب





شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق