سمعت أيه النهاردة >

اشتباكات ومعركة تجبر قاضي ''معركة الجمل'' علي رفع الجلسة بعد 5 دقائق



للواقع : حسام لطفي



لم تستغرق جلسة ''معركة الجمل'' سوي خمس دقائق فقط، بعد أن تحولت قاعة المحكمة إلي ساحة للتظاهرات.. تلك هي أجواء استئناف نظر قضية معركة الجمل اليوم الأحد.

وبدأت الجلسة في تمام 11.15 صباحا، حيث وقعت مشادات كلامية بين هيئة الدفاع ورئيس المحكمة، مما أدي إلي أن أصدر المستشار مصطفي عبد الله، رئيس المحكمة قرارا بإخراجهم خارج القاعة، فدفع ذلك أحد محامي المتهمين بالغضب صارخا في وجه القاضي: ''انت بتعاملنا كدا ليه''، وررد معه المحامون عبارات ضد إهانة المحامين.

وقام المستشار بالرد علي المحامون بأن القاعة تكفي لـ100 فرد فقط، فرد المحامي ''كلنا محامون.. والمحامون لا يهانون''، ورددوا مع أنصار المدعين بالحق المدني هتافات: ''مصطفي عبد الله باطل باطل''.. ''يسقط يسقط مصطفي عبد الله''.

كما وقعت اشتباكات بالأيدي بين الأمن والمحامون الذين لا يستطيعون دخول القاعة، وتعالت الصراخات داخل القاعة، مما أدي لرئيس المحكمة برفع الجلسة.

ووقعت اشتباكات آخري داخل قاعة المحكمة بين أنصار مرتضي منصور وسعيد عبد الخالق من جانب، والذين يريدون رد هيئة المحكمة، وهيئة دفاع رجب هلال حميدة من جانب آخر، وذلك بسبب الهتافات العدائية ضد حميدة، حيث رددوا: ''يا حميدة قول الحق.. انت دافع ولا لا''.

وفي السياق ذاته أمر المستشار قبل الجلسة بإخراج جميع الكاميرات وسط اجراءات أمنية مشددة،كما لم يحضر المستشار مرتضي منصور المتهم التاسع في قضية القتل المتظاهرين بموقعة الجمل، وأكد محاموه أن منصور تقدم بطلب لرد العضو الشمال من هيئة المحكمة.

يذكر أن مرتضي منصور كان قد صرح قبل يومين ''على جثتي حضور أي جلسة أخرى من جلسات موقعة الجمل في ظل رئاسة المستشار مصطفى عبد الله، لهيئة المحكمة''






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق