في أول إعلان أمريكي رسمي.. والدة حازم أمريكية



 

قالت صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية إن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية يبدو أنه سيخرج من السباق الرئاسي بسبب جنسية والدته.

 

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الخميس إن والدة أبو إسماعيل أصبحت مواطنة أمريكية قبل وفاتها وفقا للسجلات العامة في كاليفورنيا وموقع خاص بتسجيل الناخبين في لوس أنجيلوس، وهو ما سيجعل الشيخ حازم غير مؤهل لخوض الانتخابات الرئاسية وفقا للقانون المصري المنظم لانتخابات الرئاسة.

 

وأضافت بقولها إن خروج أبو إسماعيل من السباق الرئاسي ربما يجعل الدبلوماسيين الأمريكيين القلقين من فوزه بالرئاسة في حالة سرور، إلا أنه وفقا للناحية السياسية العملية فإن رحيله من السباق ربما يساعد على توحيد الجبهة الإسلامية المنقسمة في انتخابات الرئاسة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن وفدا من حملة أبو إسماعيل توجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للتحقيق في جنسية والدة المرشح المحتمل، ونقلت عن المتحدث بإسم الحملة محمد فهيم عبد الغفار قوله إن الأمر يمكن أن يكون "تزوير".

 

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مسئولين في وزارة الداخلية المصرية قولهم إنهم حصلوا على مستندات قالوا إنها وثائق سفر أمريكية تخص السيدة نوال عبد العزيز نور، وأن تلك الوثائق تشير إلى أنها كانت مواطنة أمريكية قبل وفاتها.

 

وأكدت الصحيفة أن السجلات تشير إلى أن السيدة نوال وابنتها حنان صلاح أبو إسماعيل يشتركان في عنوان واحد في سانتا مونيكا، وقالت الصحيفة إنها فشلت في الوصول إلى حنان أبو إسماعيل للتعليق على القضية.

 

وأكدت الصحيفة أن موقعا رسميا أمريكيا يضم إسم والدة الشيخ أبو إسماعيل بوصفها مواطنة لها حق التصويت في الانتخابات.

 

وقالت الصحيفة في نهاية تقريرها إن المستفيد الأكبر من الخروج المحتمل لأبو إسماعيل من سباق الرئاسة سيكون خيرت الشاطر مرشح جماعة الإخوان المسلمين للرئاسة.

 

رابط تقرير الصحيفة الأمريكية:

 

http://www.nytimes.com/2012/04/05/world/middleeast/sheik-hazem-salah-abu-ismail-may-be-disqualified-from-egypt-presidential-race.html?ref=world&pagewanted=print

 

 

 

 




شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق