أخبار >

الاخوان تهدد بغزو إسلامي للإمارات في حالة سجنها للشيخ القرضاوي .. والإمارات تصف بأن تصريحاتهم مجنونة



للواقع : محمد خليفة

ندد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين بالتصريحات التي صدرت عن محمود غزلان الناطق الرسمي لحركة الإخوان المسلمين في جمهورية مصر العربية تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة، ووصفها بأنها تصريحات غير مسؤولة وتفتقد إلى الحكمة وتتعارض مع ما يربط الشعوب العربية والإسلامية من روابط وصلات مشتركة، كما أنها لا تخدم الجهود التي تبذلها دول مجلس التعاون وجمهورية مصر العربية لتعزيز علاقاتهما التي ترسخت على قواعد متينة عبر السنين.

يذكر أن محمود غزلان هدد في وقت سابق بأن يتحرك العالم الإسلامي بأسره، وليس جماعة الإخوان فحسب ضد الإمارات، للذود عن الشيخ يوسف القرضاوي في حال اعتقاله، بعد أن هدد القائد العام لشرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، بملاحقة القرضاوي عن طريق الإنتربول، وذلك بعد ظهور الأخير في حلقة تلفزيونية انتقد فيها قرار الإمارات بترحيل سوريين شاركوا في مظاهرة خارج مقر قنصلية بلادهم في دبي.

وكان قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان قد هاجم الشيخ يوسف القرضاوي وتنظيم الإخوان المسلمين في تدوينات كتبها بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مهدداً إياه بإلقاء القبض عليه.

وأضاف الزياني أن ما يمس الإمارات العربية المتحدة يمس دول مجلس التعاون جميعاً، مؤكداً رفض دول المجلس واستنكارها التهديدات التي أطلقها محمود غزلان والتي تأتي مخالفة تماماً لكل الجهود والمساعي، التي تعمل على توحيد الصف العربي والإسلامي ونبذ الانقسام، إضافة إلى أنها تتجاهل احتضان الإمارات للعرب وتبنيها لقضايا العالم العربي في جحود يستنكره كل عاقل، مشيراً إلى أن مثل هذه التصريحات من مسؤول حزبي كبير مستهجنة وغير مسؤولة، ولا تنبئ عن نوايا طيبة ضد حكومات وشعوب المنطقة.

 الإمارات: على مصر توضيح موقفها ، وأعرب الأمين العام عن ثقته في أن مثل هذه التصريحات تعبر عن فئة قليلة لا تسعى إلى ما فيه خير ومصلحة العلاقات بين الشعوب العربية والإسلامية.

من جهته، طالب وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الحكومة المصرية بأن توضح موقفها من تصريحات المتحدث الرسمي للإخوان المسلمين محمود غزلان، والتي وصفها بالمستهجنة تجاه الإمارات

 








شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق