سمعت أيه النهاردة >

نجلاء فتحي في فيلم يدافع عن البلطجية ويعتبرهم ضحايا



 

للواقع : عبد الله مصطفي

 

خاض  مجموعة من الهواة تجربة فيلم روائي قصير، مدته 7 دقائق بعنوان "البلطجية" من تأليف وإنتاج وإخراج أسامة بركات، وتولى فريق العمل كتابة السيناريو.

 

ويرصد الفيلم ظاهرة البلطجة داخل المجتمع المصري، التي أسهمت بشكل فاعل في توتر الأوضاع بمصر، عقب نجاح ثورة يناير، ويتبنى موقفًا وهو أن البلطجي هو ضحية الظروف التي دفعته إلى هذا الطريق.

 

والتقت "العربية.نت" بطل الفيلم محمد سليمان، الذي شرح أن الفيلم يرصد عالم البلطجية وظروف نشأتهم والدوافع النفسية التي تؤثر فيهم، وغيرها من التفاصيل.

 

ويجسد سليمان في الفيلم شخصية الدكتور كريم، الشاب الذي يعود من عمله مع زوجته التي تقوم بدورها الفنانة نجلاء، ويشاهد على إحدى الطرق السريعة شخصًا ملقى على الطريق وغارقًا في دمائه، فيتوقف لعلاجه رغبة منه في إنقاذ حياته، ثم يفاجأ بمجموعة من البلطجية يخرجون عليه، ويقومون بمحاولات للاستيلاء على ممتلكاته هو وزوجته، فيبدأ بالتحاور معهم لإقناعهم بأن مصر تغيرت، وأن عليهم أن يتغيروا كي يحصلوا على حقوقهم.

 

وأشار سليمان الى أن الفيلم يُعد الأول في سلسلة الأفلام التي يعدون لها حاليًا، وتتعلق بالظواهر التي استجدت على المجتمع المصري نتيجة الحِراك الثقافي والاجتماعي والثوري...وقال: "هناك عمل آخر نقوم بالإعداد له حاليًا، يتناول وهم الفتنة الطائفية، من خلال رصد العلاقة القوية التي تربط بين الأقباط والمسلمين".

 

وتؤكد الفنانة نجلاء، أن مشاركتها في فيلم "البلطجية" أسهم في إشباع رغبتها الفنية، مشيرة إلى أن "هناك ظروفًا تقف وراء تحول البعض إلى عالم البلطجة".

 

وناشد أبطال العمل الجهات المسؤولة عن الإنتاج السينمائي، بضرورة الاهتمام بالأفلام التسجيلية القصيرة، وبثها على شبكة الإنترنت...وشارك في بطولة الفيلم محمد نصر، ويحيى أحمد، والطفل الصغير نجل المخرج أسامة بركات.








شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق