اقاليم ومحافظات >

بسبب حبس زميلهم... أطباء مستشفى زفتى يضربون عن العمل



كتبت : رشا صلاح

دخل أطباء مستشفى زفتى العام في إضراب مفتوح عن العمل اليوم  احتجاجا على صدورقرار حكم قضائي ضد الدكتورامبابي صديق اخصائي النساء والتوليد بالمستشفي,  بالحبس لمدة 6 أشهر حبسا من محكمة اول درجةبالغربية علي الرغم من صدور تقرير للطب الشرعي ينفي وجود أخطاء مهنية أو فنية.

 لارتكابه خطأ طبيا جسيما لسيدة باستئصال الرحمعن طريق الخطأ مما سبب لها عاهة مستديمة وافقدها أملها في إنجاب أطفال.

كانت السيدة  أمل الجوهري بمركززفتى قد أقامت دعوى قضائية ضد الدكتور إمبابى صديق طبيب النساء بالمستشفى العاماتهمته فيه باستئصال الرحم عن طريق الخطأ مما سبب لها عاهة مستديمة وافقدها أملهافى إنجاب أطفال وفي أول درجة قضت المحكمة بحبس الطبيب المهمل لمدة 6أشهر إلا أنهاستأنف الحكم لتؤيد محكمة الاستئناف الحكم الصادر ضد الطبيب.

قرر الأطباء الإضراب عن العمل إلى حين إلغاء الحكم معتبرين أن صدورمثل هذه الأحكام ضد الأطباء المعرضين في عملهم مثل غيرهم للخطأ والصواب يجعلالأطباء يعملون تحت ضغوط نفسية عنيفة تدفعهم للمزيد من الأخطاء وتجعل البعض يحجمعن إجراء العمليات خشية المساءلة القانونية التي تحول الطبيب إلى مجرم مطلوب القبضعليه.

أكد الدكتور عادل الجمل نائب مدير المستشفى أن تقرير الطب الشرعييبرئ الزميل حيث أكد أنه تعامل مع الحالة على قدر الإمكانيات المتاحة ولم يبدر منهثمة أي تأخير أو إهمال سوء فى علاج الحالة أو متابعتها وأضاف أن التقرير ورد به أنالسيدة المذكورة كانت تعانى من تضخم بالطحال والكبد وارتشاح بالكلى مما يساعد علىحدوث مضاعفات .

 








شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق