اسرار الجمال >

اتيكيت التعامل مع المكياج



الواقع - ايات حسني

 - أول الأخطاء الشائعة التي قد تقع فيها السيدة هي وضع المكياج في الشارع أو في أماكن العمل، وهذا التصرف قد يسبب استياء من حولها لأن عمل المكياج شيء من الأمور الشخصية .
 
- أثناء التواجد فى مكان عام أو بصحبة أخرين وشعرت انك في حاجة إلي إصلاح مكياجك فمن آداب اللياقة عدم إظهار ذلك بإخراج أدوات التجميل من حقيبتك، انما يمكنك القيام بهدوء دون لفت الأنظار لإصلاح المكياج في المكان المخصص لذلك.
 
- فى حالة الجلوس أمام مرآة في مكان عام فمن آداب اللياقة ألا تبالغي في النظر إلى المرآة وتهذيب شعرك أمام الآخرين.
 
- أثناء تناول الطعام يجب عدم التحدث والفم ممتلئاً مع ضرورة تجفيف الفم بلطف قبل وبعد شرب الماء باستخدام فوطة المائدة ولا خوف من اتساخ الفوطة بأحمر الشفاه فهي مخصصة لذلك.
 
- قد يتأثر المظهر العام بسبب بعض التصرفات مثل العطس أو التثاؤب فإذا لم تستطيعي التحكم في منع مثل هذه المواقف ويمكنك استخدام المنديل وليس فوطة الطعام والاتجاه بالوجه بعيدا عمن حولك وعند التثاؤب يمكنك وضع باطن يدك اليمني أو ظهر يدك اليسرى على فمك.
 
- الوضع في الاعتبار أن لكل مناسبة أسلوب وألوان مكياج مختلفة , فالمناسبات تختلف بطبيعتها فليس من اللائق مثلا أن تخرج المرأة إلى سهرة أو عرس وتضع نفس مكياج الصباح .
 
- صاحبة البشرة الدهنية تحديدا تحتاج لمتابعة بشرتها خارج المنزل فيجب أن تحمل في حقيبتها دائما البودرة الشفافة واسفنجة فهي أفضل شيء لإزالة الدهون.
 
- صاحبة العيون الحساسة فيمكنها وضع قطرة للعين قبل عمل المكياج للخروج.
 
- فى حالة تناول الطعام خارج المنزل يمكن للسيدة أن تثبت أحمر الشفاه بوضع قليل من البودرة الشفافة فوقه حتى لا يترك أثرا على الأكواب والفوط








شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق