استايل جديد >

للنحيفات فقط .. طرق بسيطة للحصول علي جسم متناسق



كتب : سعيدة محمد



الكل يهتم برجيم الوزن الثقيل متناسين بأن هناك فئة بحاجة ماسة إلى زيادة الوزن .. فئة تعاني من نحافتها زائدة عن الحد، وربما لأسباب جمالية أو أخرى نفسية... تعالوا معنا تعلموا كيف يمكنك زيادة وزنك بدرجة متناسقة ..

أولا يجب التأكد من عدم وجود ديدان في الأمعاء والتي تقوم بالتغذية على طعامنا، بعد ذلك نقوم بعمل النظام التالي:

-          تناول التمر مع الخيار أو القتة أو البطيخ يوميا بعد تناول الوجبة الغذائية وذلك ما سمن السيدة عائشة رضي الله عنها حين حاولت أمها تسمينها بكل شيء فلم يفلح شيء سوى هذه الوصفة. قالت السيدة عائشة رضى الله عنها: سَمَّنونى بكلِّ شىء، فلم أسَمْن، فسَمَّنونى بالقِثَّاء والرُّطَب، فسمنت.

-          نقوم بإدخال السمسم كطعام أساسي يوميا ولو ملعقتان يمكننا تناولها كما هي أو على شكل طحينة.

-          العنب من المسمنات الجيدة كعصير فيمكننا شربه كعصير أو وضع ملعقة حلبة مطحونة على كوب عصير عنب وتناولها لمدة اسبوع

-          الحلبة المطحونة من المسمنات الجيدة جدا فنقوم بشرب 3 اكواب يوميا لمدة 3 ايام ونوقف 3 او 4 ايام ثم نعيد شربها.

-          تناول الوجبات اكثر من 3 مرات يوميا حتى يكبر حجم المعدة وتعتاد على الأكل.

-          التخلص من الإمساك يتم نقع التين الجاف مع الزبيب من المساء إلى الصباح وتناوله وشرب الماء الناتج عنه مع الاهتمام بأن يكون هذا التين والزبيب مجفف بالمنزل حتى يكون خالي من المواد الحافظة وطريقة تجفيفهما موجودة في قسم المطبخ الصحي. ويتم تناول هذا الخليط صباحا على الريق لمدة اسبوعين ونوقف ثم اسبوعين اخرين.

ملحوظة علينا الا نطيل مدة استخدام المواد السكرية وان نوقفها من فترة إلى اخرى حتى لا يكون الجسم عرضة لزيادة السكريات فيه بشكل ملحوظ مما يضره

   - تناول الخميرة الطبيعية مرتين يوميا.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق