أخبار >

السبت المقبل تبتدا الدراسة... و‮71 ‬مليونا ينتظمون بالمدارس والجامعات



كتبت : ايات حسني



 استعدت المدارس والجامعات لاستقبال الطلاب بدءا من السبت القادم، حيث ينتظم في الدراسة ٥١ مليونا في المدارس و٢ مليون في الجامعات والمعاهد العليا، وتبدأ جميع المدارس الاثنين في تسليم الكتب المدرسية لجميع المراحل.

من ناحية أخرى، مازالت أزمة الكتب الخارجية مستمرة، حيث لم تعتمد وزارة التربية والتعليم أي كتاب خارجي ولم تصدر أي ترخيص لطبع كتب خارجية، وتقوم وزارة الداخلية بشن حملات لضبط الكتب المخالفة من الأسواق.

واعتمد د. أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم ضوابط تنظيم وتطبيق التقويم الشامل في مراحل التعليم الاساسي من السنة الأولي الابتدائية حتي الصف الثالث الاعدادي، وقال د. عادل شكري مستشار الوزير إن جميع مديريات التعليم استلمت الكتب من المطابع، بالاضافة إلي كتب المناهج المطورة للصفين السادس الابتدائي والثالث الاعدادي.

واضاف أن أزمة الكتب الخارجية مازالت قائمة حيث رفض اتحاد الناشرين دفع رسوم الملكية الفكرية للوزارة والتي تقدر بـ ٠٥٢ مليون جنيه وقدم دراسة وصفتها الوزارة بانها غير منطقية، وتجور على حق الدولة، بحسب صحيفة الاخبار الاثنين.

ويبحث المجلس الأعلي للجامعات الثلاثاء خلال اجتماعه برئاسة د. هاني هلال وزير التعليم العالي خطة لاستغلال سنة الفراغ، كما يبدأ مكتب التنسيق ايضا الثلاثاء في تلقي طلبات التحويلات لتقليل الاغتراب






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق