أخبار >

وزارة الصحة... تطبيق حظر التدخين فى الأماكن العامة ورفع الغرامة لـ100 جنيه



كتبت : آيات حسني



 تبدأ وزارة الصحة يوم الجمعة حظر التدخين فى الأماكن العامة، كما أكدت الدكتورة سحر لطيف مديرة إدارة مكافحة التدخين بوزارة الصحة  ، مؤكدة بدء تطبيق القانون 145 لسنة 2007 الخاص بحظر التدخين فى الأماكن العامة فى المستشفيات والمدارس والجامعات والمواصلات العامة، والمصالح الحكومية، ومراكز الشباب والأندية الرياضية، فى جميع محافظات الجمهورية.

وأوضحت، أنه سيتواجد المراقبون الصحيون فى خمسة أماكن عامة هى المستشفيات والمنشآت التعليمية، والمواصلات العامة، والمصالح الحكومية، ومراكز الشباب والأندية الرياضى، وذلك بناء على جدول تفتيشى سيحدد لكل مراقب صحى القيام بحملات مفاجئة، ومن يخالف القانون سيتم عمل محضر له فى أقرب قسم شرطة على أن تحصل وزارة الداخلية الغرامات وليس المراقب الصحى، من خلال تنسيق بين وزيرى الصحة والداخلية.

هذا والمقرر أن تكون غرامة التدخين ما بين 50 و100 جنيه حسب نوع المخالفة، ولا تطبق الغرامة على المدخن فقط، إنما على مديره أيضا، فمديرو المؤسسات هم المسئولون الأوائل أمام وزارة الصحة .

وأضافت الدكتورة سحر لطيف، أن الوزارة انتهت من تدريب وإعداد مجموعة مبدئية مكونة من 300 من المراقبين الصحيين العاملين بالوزارة الذين يتمتعون بالضبطية القضائية بالنسبة لضبط الأغذية منتهية الصلاحية، ويقومون بحملات التفتيش على المحال والسوبر ماركت للكشف على الأغذية، وأعطيناهم الضبطية القضائية لضبط المدخنين.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق