زواج >

سنة اولي جواز



كتبت : ولاء عزوز

 الفتره الماضية لاحظنا ارتفاع معدل الط...لاق بعد السنة الأولى للزواج، وذلك على الرغم من تقليل ظاهرة الزواج التقليدي ، والاتجاه للزواج عن قصص الحب، ظنا من الشباب أن الحب وحده كفيل بإنجاح العلاقة .
ولنجاح العلاقة الزوجية يتطلب الكثير من الجهد والعمل والتضحية والتفاهم
اجتياز السنة الأولى للزواج بنجاح يكون سببا رئيسيا في تكوين علاقة زوجية متينة وناجحة.، ذلك أنها الفترة الأصعب في آية علاقة زوجية، لأن كلا من الزوجين يحاول أن يكتشف الآخر بطريقته.

معا نتعرف علي الطرق الافضل لنجاح تلك العلاقة
1.على الزوجين وضع مجموعة من القواعد الثابتة داخل المنزل، حتى يلتزم الطرفان بها وعلى الطرفين مناقشة قواعدهما وشرح أسبابها والتأكد من استيعاب الآخر لها والتزامه بها، ووقتها لن يكون من الصعب تنفيذها.

2. الجوانب المادية من الأمور التي قد تطيح باستقرار آية علاقة زوجية، ولذلك على الزوجين أن يقوما بكشف أوضاعهما المالية بكل صراحة، وعليهما تحمل الظروف المادية والتكييف مع حاجاتهما وفق الدخل المتاح لهما .

3. الاستمرار في الرومانسية التي كان الزوجان يحرصان عليها خلال فترة الخطوبة. فاجئ زوجتك من وقت لآخر بباقة من الزهور ولا تنس الكلمات الجميلة الرومانسية التي تحتاجها المرأة وعلي الزوجة استقبال الزوج بأبتسامة عريضه مهما كانت المشكلات التي تواجها خلال يومها.

4. على كل طرف التقرب من أسرة رفيق حياته ومحاولة التأقلم معهم، ولا تنس أن الأمهات تصيبها بعض الغيره من زواج ابنها - أو بنتها - ظنا منهن أنه سيبتعد للأبد. ، لكن احرصا على عدم تدخلهما في حياتكما الزوجية.

5. على كل طرف تجنب التركيز على مساوئ الطرف الآخر بشكل مبالغ فيه، فقط حاولا علاج اختلافاتكما معا بصراحة شديدة ونية أكيدة لتدعيم ارتباطكما.








شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق