أخبار ثقافية >

مصر تستعد للمشاركة كضيف شرف "اسطنبول للكتاب"



الواقع - سحر عمرو

يعقد الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب  مؤتمرا صحفيا موسعا الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل للإعلان عن تفاصيل مشاركة مصر فى معرض اسطنبول الدولى للكتاب فى دورته الثلاثين فى الفترة من 12 الى 15
نوفمبر المقبل ، حيث أعلن اختيار مصر ضيف شرف  المعرض هذا العام.

وفى تصرح لوكالة أنباء الشرق الاوسط قال الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة  ردا على مشاركة مصر بوفد رسمى رفيع المستوى فى معرض اسطنبول للكتاب " أنه حتى  الآن لم يحدد مستوى التمثيل لوفد مصرالمشارك فى افتتاح المعرض وفاعلياته .. مؤكدا  على حرص مثقفى مصر على المشاركة فى معرض اسطنبول باعتباره أحد أهم التظاهرات الثقافية فى مجال الكتاب والنشر على مستوى العالم".

كما أكد أبو غازى على أن الكتاب ودور النشر المصرية هم بحق ضيف الشرف الحقيقى الذى سيمثل مصر فى المعرض  لافتا الى أن تواجد مصر ومشاركتها فى أى معرض على مستوى العالم بالضرورة لابد أن يكون قويا ومتميزا يليق باسم مصر ومكانتها .

جدير بالذكر أن اختيار مصر كضيف شرف مهرجان اسطنبول للكتاب يأتى فى إطار حالة توطيد العلاقات المصرية التركية التى تسعى لها البلدين، وعقب زيارة رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان لمصر مؤخرا وتوقيع عدة اتفاقيات للتعاون المشترك كان من بينها اتفاقية تعاون ثقافى تركى يتم من خلالها تبادل الأنشطة الثقافية والفنية .








شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق