انتخابات وقضايا ساخنة >

الإخوان أعطوا جميلة إسماعيل كتف قانوني في الترشح بقوائم التحالف بسبب الإخوان



كتبت : سحر عمرو



اتهمت جميلة إسماعيل حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين بالتسبب في ابتعادها عن الترشح بقوائم التحالف الوطني عن حزب "غد الثورة"، العضو بالتحالف، بعد ابعادها عن رأس القائمة ووضعها في الترتيب الثالث لدائرة وسط القاهرة.

وقالت جميلة إنها فوجئت منذ ثلاثة أيام بأنها لن تكون على رأس قائمة التحالف لدائرة وسط القاهرة وأنها وضعت في الترتيب الثالث، وأنها علمت من مصادر بالتحالف انه من الصعب وضعها على رأس القائمة وذلك طبقا لموقف جماعة الاخوان المسلمين الرافض لوضع المرأة على رأس القوائم.

وأضافت انه بالرغم من كونها في الترتيب الثالث يضعها أفضلية جيدة وفرص كبيرة في الفوز بمقعد إلا أنها اعترضت على مبدأ الإخوان، قائل:" نساء الاخوان شاركن بقوة في الثورة فكيف يستبعدهم قيادات الجماعة من وضعهم على رأس القوائم.. فموقفي عام يخص المجموعة الأكبر من النساء.. فمعظم قوائم الأحزاب بما فيها التحالف تتذيل المرأة الترتيب.. نحن كنساء كان لنا دور مهم في الثورة فلا يجوز أن نتذيل القوائم الانتخابية لأن ذلك ينطوي على تمييز مرفوض".

وأكدت جميلة على ما قاله القيادي الإخواني الدكتور محمد البلتاجي من أن حزب الإخوان لم يمنعها من الترشح بقوائم التحالف الديمقراطي، لكنها أرجعت قرارها لموقف الجماعة من المرأة، وشددت على أنه يوجد تفاهم كبير بين جماعة الإخوان وباقي أعضاء التحالف، نافية ما يتردد حول رغبة الإخوان في الاستئثار برؤوس القائم لمرشحيهم.

 






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق