" مرة 1 مسلم و 1 مسيحي" .. بوسط البلد



كتبت : تريزة سمير

الكاتب الصحفي محب سمير ودار "صفصافة" للنشر والتوزيع ،بالتعاون مع صالون "وعد" الثقافي ينظمون حفل توقيع ومناقشة الكتاب الساخر " مرة 1 مسلم و 1 مسيحي" يوم السبت الموافق 4 سبتمبر ، في تمام التاسعة والنص مساء..بمقر صالون "وعد"،3 شارع محمد حلمي إبراهيم ، من ش شامبليون بوسط البلد.

يناقش الكتاب كلا من ، الدكتور سامر سليمان ، أستاذ الإقتصاد السياسي بالجامعة الأمريكية ،والناشط اليساري ،عضو بمجموعة " مصريون ضد التمييز"..والأستاذ محمد البعلي ، مؤسس دار " صفصافة" للنشر والتوزيع ، التي صدر عنها الكتاب.

 " ويتناول الكتاب العلاقة بين المسلمين والمسيحيين في مصر بشكل ساخر وصادم في نفس الوقت ..إذ استعرض المؤلف في مشاهد سينمائية العديد من المواقف والصور بطريقة تجعلك تبتسم حتى لو كان الموضوع مزعجا لك، كما يتحدث الكتاب عن الشائعات المنتشرة بين الطرفين، ومدي الجهل بالآخر في مجتمع واحد.

ويتناول أيضا العلاقات العاطفية التي قد تجمع بين طرفين أحدهما مسلم والآخر مسيحي، وكيف يفكر الاثنان في هذه العلاقة والظروف والمواقف التي قد يمران بها طوال علاقتهما، مثلما يسخر من الجمل والاكلشيهات التي تحاول طمس حقيقة وجود احتقان بين المسلمين والمسيحيين في مصر..




شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق