أسعارنا واقتصادنا >

رضوان:لا تراجع عن سياسات السوق الحر



كتب : خيري منصور



أكد د. سمير رضوان وزير المالية اليوم الأربعاء أنه لا تغيير فى التوجه الاقتصادى لمصر ولا تراجع عن سياسات السوق الحر والإصلاح الاقتصادي.

وأشار رضوان ـ خلال لقائه مع وفد من الشركات الأمريكية المستثمرة فى مصر العاملة فى العديد من المجالات منها الأدوية والسيارات والبنوك والأغذية والاتصالات ـ إلى استمرار دور القطاع الخاص كقاطرة للتنمية وسياسات جذب الاستثمارات الأجنبية للعمل بالسوق المصري مع التركيز على تحقيق العدالة الاجتماعية التى تعد أهم محاور مشروع الموازنة العامة للعام المالى الجديد.

وقال "إن هناك عددا من البرامج الجديدة بمشروع الموازنة العامة للعام المالى 2011 /2012 لتحقيق العدالة الاجتماعية والتى لم ترد فى أي موازنة من قبل كاستحداث برنامج قومى للإسكان ووضع برنامج للتدريب مرتبط بالتشغيل الفعلى وبدء إصلاح هيكل الأجور فى مصر من خلال تحريك الهيكل بالكامل وليس فقط وضع حد أدنى للأجور".

وشدد الوزير على حرص الحكومة على حل كل المشكلات والعوائق التى تواجه الاستثمارات فى مصر لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والعربية، مشيرا إلى أن مصر تشهد استقرارا أمنيا متزايدا يوما بعد يوم، مؤكدا أن البنية الأساسية لمصر لم تتأثر بالأحداث التى تلت ثورة 25 يناير.

وأكد وفد الشركات الأمريكية تفاؤلهم بعودة السياحة والاستثمارات إلى مصر فى أسرع وقت وبأكثر من المعدلات السابقة، وأنهم يأملون فى استفادة مصر من اهتمام وإعجاب العالم بثورة 25 يناير، داعين إلى استغلال الثورة فى الحملات الدعائية للترويج للسياحة فى مصر، وذلك قبل بدء الموسم السياحى الجديد فى أوروبا وأمريكا أكتوبر المقبل.






شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق