غداء صحة و رشاقة > اهمية المشي بعد تناول الطعام

نشر في 18/04/2012






الواقع - سناء محمد

لا شك أنك تسمعين كثيراً عن فوائد المشي، وما له من آثار جانبية على الصحة الفيزيولوجية والنفسية. توصل علماء بريطانيون أخيراً إلى أن المشي ضرورة حتمية لتقليل الإصابة بأمراض القلب خصوصًا بعد تناول الوجبات الدسمة.
 
ولفت العلماء الى أن المشي لمسافة طويلة نسبياً بعد تناول وجبة عشاء دسمة يفيد عضلات القلب، ووجدوا أن المشي لمدة 90 دقيقة على الأقل يخفض مستويات الشحوم في الدم ويزيد مرونة الأوعية الدموية ووظائفها بعد تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات.
ومن فوائد المشي أيضاً أنه يقلل احتمالات الإصابة بالسمنة وارتفاع ضغط الدم، كما يؤخر ظهور عوارض الشيخوخة ومشاكلها الصحية ويخفض الوزن وينظم عملية الهضم والتبول.
 ويخفض المشي المنتظم نسبة الكوليسترول الضار ويرفع نسبة الكوليسترول المفيد، ما يقي من الإصابة بتصلب الشرايين وحدوث جلطات القلب والدماغ، ويعطي الانتظام على المشي الجسم شكلاً متناسقاً بسبب شد عضلات جدار البطن وعضلات الظهر.
وتتجلى آثار المشي على المستوى النفسية، من خلال رفع الطاقة والشعور بالسعادة وتحسين المزاج، نتيجة زيادة إفراز هرمونات الإندورفينات التي يسميها العلماء “هرمونات الشعور بالسعادة”، كما ينتج من تحسن الدورة الدموية وتنشيط الدماغ بمعدلات أكبر





(اضافة تعليق)

Share/Bookmark

التعليقات (اضافة تعليق)

اضافة تعليق
اسمك
بريدك الالكتروني
التعليق
اخبار ذات صلة  


Powered by ScriptStars