مقالات الكتاب >

بوفيه مفتوح على حساب الحكومة

بقلم محمد الشافعي فرعون


في مصر توجد جهات رقابية متعددة كالجهاز المركزي للمحاسبـــات والرقابة الإدارية وغيرهما ، حيث تقوم هذه الجهـــات بمراجعة أعمــــــــال أجهزة الدولة المختلفة من وزارات وهيئات والتابع لها من الشركات ، فتكشف المخالفـــات والتجاوزات التي تتم بالمخالفة للقوانين المنظمة للعمل ، ثم تقوم بإعدادها في تقارير دورية .

تقوم لجان مختصة وتحت حراسة مشددة بإعادة فرز وتصنيف التقاريـــــــــر فما قلت قيمته عن الف (جنيه ) يتم تسريبه الى الصحف للتشهير بأصحابه قبل إحالة الملفات الى النيابة للتحقيــــــــق ، وما زاد يتم توزيعه على رئاسة مجلس الوزراء ، ومجلس الشعب ، ورئاسة الجمهورية حسب ( قيمة التجاوزات ) للتصرف والإفادة .

تتولى لجــــــــان أخرى المرور على الرئاسات الثلاثة ( بعد الإفادة ) وتجميع ما توفر لديها من تقارير رقابية وحصرها قبل توصيلهـــــــــا تحت حراسة مشددة الى مثواها الأخير مقالب ........ زبالة القاهرة الكبرى .

وهذا يفسر السر العجيــــب الذي أذاعه عز (ايام عزه ) أن مقالب زبالة العاصمة تبين الحالة المالية المتقدمة للشعب .

فتوفيرا لوقت وجهد اللجــان المختصة ، وللإستفادة منها في أمور أكثر أهمية ، لماذا لا يتم التوجيه المباشر الى  الجهـــــات الرقابية بالتصرف : فماقل عن الالف للصحف والنيابة ، ومازاد لمقـالب زبالة العاصمة ، لتقوم الفئران والصراصير الموجودة بهذه المواقع بدعوة أفرادها على بوفيه مفتوح (24 ) ساعة على حساب الحكومة .








شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق