أعمال ساخرة >

كلمات اسبايسي - 21



بقلم : محمد الشافعي فرعون

- ظهورأول ( سلمة ) من سلالم الصعود الى ميدان التحرير بالجزائر: جزائري يترك  طفله الرضيع على باب الرئيس بوتفليقه ليأسه من الفقر ،  .

- زيارة وفد من (200 ) شخصية دولية يمثل معظم قارات العـــــــــالم لغزة ، لإصدار  الاعلان العالمي لرفض حصــــــــار الشعوب يوم 21/11/2011 ، حيث سيتم لاحقا  ايداع الاعلان في مجلس حقوق الانســان التابع للأمم المتحدة، ومن المقرر مقاطعة  جميع جمعيــــــات ومنظمات حقوق الانسان العربية لهذا الوفد ، حيث يروا ان هذا  تدخلا أجنبيا سافرا في الشأن العربي لا يمكن قبوله ، فشأن العرب فقط للعرب .

- تصاعد المواجهــــــات بين السودان وجنوب السودان : على مايبدوا ان دعم جامعة الدول العربية الخاص بتأهيــــــل الأنظمة العربية للدخول لموسوعة (جينيس - باب السفاحيين ) بدأ ينتقل بالفعل من سوريا الى السودان ، صحيـــــــــح ان عدد القتلى  والجرحي والمصابيــــــن بسيط ، ولكن لابأس ، فمازلنا في بداية الطريـــــــــق الى الموسوعة.

 - وضاع الحلم الفلسطينــــي بالعضوية الكاملة في الامم المتحدة ، حيث أقرت رئاسة لجنة الاعتمــــــــــادات في مجلس الامن ان اللجنة لم تكن ( قادرة ) على التوصل الى اجمــــــاع بإصدار توصية الى مجلس الامن بإحالة الطلب الفلسطيني الى التصويت ، وذلك على مايبدوا بسبب تردي الحالة النفسية السيئة لاعضاء اللجنة ، خوفا من تنفيذ امريكا لتهديدهـــا بإعادة النظر في مساهمتها في نفقات الامم المتحدة كما فعلت مع منظمة اليونيسكو ، يعيش وطني حبيبي الوطن الاكبر.....
- تعتذر جامعة الدول العربية  عن ضياع الحلم الفلسطيني بالعضوية الكاملة الكاملة   في الامم المتحدة لإنشغال أعضائها بصرف الرواتب المتأخرة ..

- بشدة حذرت القنصلية المصرية في الرياض المصريين الراغبين في تسجيل بياناتهم لديها بتغيير لجانهم الانتخابية من مصر ، وبالتالي لن يكون لهم الحق بالتصويت داخل مصر ، كما تصر القنصلية على ضرورة احضار الرغبين في   التسجيل لأصل بطاقة الرقم القومي واصل جواز السفر ، طيب بطاقة الرقم القومي في مصر لعدم الحاجة اليها في الرياض ، وجواز السفر مع الكفيل ويصعب الحصول عليه ، ومع ذلك مازالت القنصلية تكرر انها ستقدم كل التسهيلات  للمصريين المقيمين في المملكة لتسجيل بياناتهم .








شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق