أعمال ساخرة >

كلمات ا سبايسي - 15



كتب : محمد الشافعي فرعون

- حروف قاتلة : حروف الكلمات( قد يصبح تجمعهــــــا في كلمات ) اشد تأثيرا من الرصاص ، فالرصاصة فقط تقتل اوتجرح ، بينما الكلمــــات تفتح العيون لترى جيدا ماحولهــــا ، وتوقظ العقول ، وتحرك القلوب ، وتسموا بالارواح ، وتهذب النفوس ، وتعيد تشكيل الوجدان ، وتوقظ الضمير ، فتستطيع بالكلمة الصادقة جمع الملاييـــــن بميدان التحريـــــر ، واسقاط النظـــــــام الظالم المستبد ( وقد حدث فيه حد ينكر ، طبعا لا ) ، ورد الروح الى مصرنــــــــــــــــــا الحبيبة ، لتعود اليها الريــــادة كما كانت دائما ، فالكلمـــــــــــات تحدت رصاص الداخلية ، وكان لها النصر والغلبة ، فلا تهونوا من شأن الكلمـــــات الصادقة ، و أنها في الوقت المناسب تتحول الى نار تحرق وتدمر ، ورصاص يقتل .

- الاذكياء يمتنعون : هل يعقل في بلد ينتج الغاز ويصدره الى عدة دول ان يصل سعر استبدال اسطوانة الغاز الى 60 جنيه ؟ ربما ارادت الحكومة من هذا السعر الفلكي تحصيل فرق سعر بيع الغاز لاسرائيل من جيوب المصريين ، ظنا منها ان هذه الجيوب مازال فيها شيئا ..... ، فالحكومة ترى ان في وجود هذه الجيوب نوعا من الترف ( وليس هذا وقته ) ،
ونسيت الحكومة أو تناست ان معظم المصريين باعوا هدومهم لعدم الحاجة اليها من زمان بسبب حكوماتنا المتعاقبة الذكية التي سبقتها .
- بالتأكيد : تستطيع أن تكتب بالرصاص ، تستطيع أن ترسم بالرصاص ، تستطيع أن تقتل بالرصاص ،
فالعبرة ليست في الرصاص ، ولكن في من يستخدمه .

استخدمه أنيس منصور فكتب اروع المقالات ، و استخدمه صلاح جاهين فسطر ارق الاشعار ، و استخدمه مصطفي حسين فرسم اجمل اللوحات ، و استخدمه حسني مبارك والعادلي وجهازه ففتت به الصدور والرؤوس .

فهمت حاجة ؟ وأنا كمان ....








شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق