أعمال ساخرة >

كلمات اسبايسي - 11



بقلم :  محمد الشافعي فرعون

- ( مبروك)  لفلسطين العضوية الكاملة بمنظمة اليونيسكو ، ( وهاردلك ) على  المساعدات الامريكية لها   ، ولمنظمة اليونيسكو، مع تحيات امريكــــــــــــــا  راعية الحرية والديمقراطية .

- في تعاملها مع الاحداث الراهنة : جامعة الدول العربية ( كمتفرج ) ، دخل الى  مدرجات استاد القاهرة مع الجمهور ، ولا يشجع أي من الفريقين ، فقط دخل لمجرد  أنه رأى طابور فالتحق به ظنا منه انه طابور ( الجمعية ) ، وانه سيأتي عليه  الدورليحصل على صابونة وعلبة صلصلة .

- أوشك النظام السوري على تحقيق الفوز بالدخول الى موسوعة جينيس ( باب  السفاحيين ) بإستكماله للعدد المؤهل للفوز من القتلى والجرحي والمصابين ، مع  شعوره بعظيم الامتنان للجامعةالعربية على موقفها الداعم  ، والذي بفضله ماكان  من الممكن له ان يحقق هذا الانجاز الرائع .

- مات احمد الهوان ( جمعة الشوان ) ، فقيرا ، مريضا ، منسيا لأكثر من (30 ) سنة  ، كان من السهل عليه أن يكون من أصحاب ملايين الدولارات ، لكنه ( اشترى )   تراب مصر ، وفضل ( الجنيه ) على الدولار ، إن تشيعه ملفوفا في علم مصر ،  وإقامة سرادق عزاء فخم له ، بحضور الكثير من الشخصيات العسكرية ، هو  اعتراف بقيمته ، ودوره ، ولكن ..... كلمة تقدير كانت تقال له وعنه في ( حياته )   ، أفضل من ألف كتاب شكر يكتب عنه بعد ( موته) ، فإن لم يِسعد بالتقدير في  حياته ، فلن يَسعد به بعد موته .

- أوشكت جامعة الدول العربية على الفوز بجائزة ( اوسكار ) عن دورها المتميز ،  والذي تفوقت فيه على نفسها ( كأحسن متفرج ) على ما يحدث في سوريا واليمن  والسودان .
                          








شاهد ايضا

0 Comments


اضافة تعليق